Top Ad unit 728 × 90

الاستشارات

منتدي الإستشارات

استنفار بأجهزة المدن الجديدة لإزالة التعديات والمخالفات



حالة من الاستنفار العام، تشهدها أجهزة المدن الجديدة، بعد قرارات دفعت قرارات المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الخاصة بإزالة التعديات والمخالفات.
وكان وزير الإسكان، قد أصدر مؤخرًا 15 قرارًا لإزالة التعديات، والمخالفات بالمدن الجديدة، على أن يتولى جهاز كل مدينة، بالتنسيق مع الجهات المعنية وبمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ تلك القرارات على الفور.
من جانبه، قال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة العبور، إنه لا توجد أى تعديات على أراضى المدينة، ولكن توجد مخالفات على مبان ووحدات، مشيرًا إلى أن الجهاز يكثف حملاته بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لإزالتها.
ولفت إلى إزالة عدد كبير من الأكشاك، كما سيتم حل مشكلات عمال الزراعات، والنظافة، ومرافق الطرق، خلال المرحلة المقبلة.
كان غنيم قد قال فى تصريحات صحفية سابقة، إن الجهاز يقوم حاليًا بحملة موسعة لإزالة الإشغالات بالمدينة، بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، والأمن المركزى، وقسم شرطة العبور، وشرطة المرافق، وشرطة التعمير، وتمت بالفعل إزالة إشغالات من الحى الأول، محليات «12-8-6-5».
وأضاف: يجرى إعداد الدراسات الأمنية، بمعرفة مديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع شرطة التعمير، لتنفيذ قرارات الإزالة الخاصة بمخالفات تغيير النشاط من سكنى إلى تجارى أو إدارى.
من جانبه أكد المهندس حازم عرفة، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، أنه لا توجد أى تعديات بالمدينة، كما لم تتعرض أى منشآة لأى أعمال سطو، أو تعد نتيجة الاضطرابات، وحالة الانفلات الأمنى، التى مرت بها البلاد على مدار السنوات الثلاث الماضية.
وأشار فى تصريح لـ«المال»، إلى أنه تم تكثيف الإجراءات الأمنية حول أراضى ومنشآت الجهاز، من خلال زيادة أعداد أفراد الأمن التابعين لشرطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمواجهة أى اضطرابات أو أعمال تعد محتملة، وقال إن الطبيعة الجبلية للمدينة، تصعب عملية التعدى على الأراضى، مؤكدًا أن الجهاز لم يرصد أى حالة تعد على أراضى المدينة.
وقال المهندس محمد مصطفى وهبة، رئيس جهاز سوهاج الجديدة، إن الجهاز انتهى من رصد التعديات بالمدينة، وتشمل التعدى على 300 فدان، تم صدور أحكام قضائية نهائية لصالح الجهاز لإزالتها.
وأشار إلى أنه جار حاليًا التنسيق مع شرطة التعمير، ومديرية الأمن، للانتهاء من الدراسات الأمنية، والبدء فى إزالة تلك التعديات، خاصة مع تعليمات هيئة المجتمعات، بأهمية التعامل الفورى مع جميع التعديات، لإعادة الاستقرار بالمدن والقضاء على المخالفات نهائيًا.
وأكد تنفيذ خطة الجهاز للقضاء على التعديات بالكامل، قبل نهاية العام الحالى، ووضع قواعد رادعة لمنع تكرارها، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على النسق التنموى للمجتمعات العمرانية الجديدة، والحد من انتشار العشوائيات والتعديات.
وأكد المهندس مجدى رجب، رئيس جهاز مدينة بدر، بدء الجهاز فى إعداد لجان خلال الأسبوع الحالى، لإزالة التعديات، ومخالفات تحويل النشاط السكنى إلى تجارى، وهى مخالفات انتشرت فى المدينة إبان فترات الغياب الأمنى، والتنظيمى، إضافة إلى بدء الجهاز أواخر العام الماضى حملة لاسترداد 179 وحدة سكنية استولى عليها مواطنون.
وأشار إلى أنه يجرى التنسيق مع الأجهزة الأمنية لإزالة الإشغالات بالطرق ومخالفات البناء، وتم مؤخرًا إصدار قرار من وزير الإسكان بإزالة مخالفات البناء الواقعة على قطع الأراضى 51 و92 و224 بالحى المتميز بمدينة بدر، حيث تم بناء دور ثان دون تراخيص، ومخالفة الاشتراطات البنائية.
وأضاف أن الجهاز حصل على أحكام نهائية لإزالة جميع التعديات، مشيرًا إلى أهمية عدم التسامح مع أى مخالفات لإعادة الاستقرار والحفاظ على أملاك الدولة.
من جانبه قال المهندس محمود النجدى، رئيس جهاز الصالحية الجديدة، إنه تم الانتهاء خلال الشهر الماضى، من إزالة 3 تعديات تشمل استغلال الوحدات السكنية لأغراض تجارية، وجار الانتهاء من الدراسات الأمنية لإزالة 14 حالة أخرى خلال الأسبوع المقبل.
وأضاف أن التعديات تقتصر على تغيير النشاط، ولم يتم رصد أى تعديات أخرى.
وأشار إلى تنسيق الجهاز مع الأجهزة الأمنية، لتشكيل لجان دورية لرصد أى تعديات جديدة، لتنفيذ خطة هيئة المجتمعات لإزالة التعديات فورًا، وإمكانية فرض عقوبات لمنع تكرار تلك الظواهر.
فيما قال المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز طيبة، المشرف العام على مدينة الأقصر الجديدة، إنه تم إنهاء حالات التعدى على 620 فدانًا داخل كردون المدينة، تخص مشروع الإسكان الاجتماعى، وتم البدء فى توصيل المرافق إلى تلك المنطقة، عقب التصالح مع الأهالى، ومن المقرر انتهاء شركات المقاولات من أعمال المرافق قريبًا، تمهيدًا لإقامة وحدات ضمن المرحلة الثانية من المشروع، وتوفير أراض جديدة لتلبية احتياجات المدينة.
وشدد عاشور على أهمية إعادة الاستقرار بالمدن الجديدة، والقضاء على جميع الظواهر السلبية التى انتشرت إبان فترات عدم الاستقرار الأمنى والسياسى.
ولفت إلى أهمية التعاون بين أجهزة الدولة للقضاء على جميع الظواهر السلبية والتعديات بالمجتمعات الجديدة.
وأكد المهندس حسام فتحى، رئيس جهاز قنا الجديدة، اقتراب الجهاز من الانتهاء من الدراسات الأمنية الخاصة بإزالة التعديات على الأراضى الزراعية داخل كردون المدينة، لافتًا إلى حصول الجهاز على أحكام نهائية فى هذا الصدد.
كان المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان، قد أصدر قرارًا بإزالة التعديات على الطريق الإدارى، وتقع علي مساحة 620 فدانًا مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كما تقع داخل كردون مدينة طيبة الجديدة، بموقع مشروع الإسكان الاجتماعى، قام بها أهالى من قرية خزام، كما تم إصدار قرار إزالة على قطع الأراضى أرقام 92 مجاورة B ، و224 مجاورة K ، و51 مجاورة B بالحى المتميز بمدينة بدر، حيث تم بناء دور ثان دون ترخيص.
وأضاف وزير الإسكان، أنه تم أيضًا إصدار قرار بإزالة مخالفات البناء الواقعة بالقطعة رقم 20 بلوك 16080 بالحى الخامس بمدينة العبور، والمتمثلة فى بناء الدور الثالث علوى، وغرف السطح دون ترخيص، كما تم إصدار قرار إزالة مخالفات البناء الواقعة بالقطعة 8 محلية 8 هـ، بالحى الأول بمدينة العبور، وتتمثل فى بناء غرف السطح دون ترخيص، وبمسطح أكبر من النسبة البنائية المقررة.
بالإضافة إلى قرار بإزالة مخالفات البناء بالقطعة رقم 15 امتداد جمعية أحمد عرابى خط 11 ن بمدينة العبور، وتتمثل فى مخالفة ترخيص البناء الصادر للقطعة رقم 5 لسنة 2006، وتجاوز الارتفاع المسموح به، وتنفيذ حمام سباحة دون ترخيص وأسوار داخلية حول الفيلا على مسطح فدان، وتنفيذ مسطحات بنائية دون ترخيص أيضًا.
وأوضح المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه أصدر قرارًا بإزالة التعدى الواقع على الأراضى المملوكة للهيئة بمدينة أسيوط الجديدة، ويتمثل فى إنشاء كافتيريا بالبوص على طريق سوهاج - القاهرة الصحراوى الشرقى، داخل مساحة الـ3500 فدان مخصصة لمحافظة أسيوط، بهدف إقامة مزرعة خشبية، كما تم إصدار قرار بتصحيح مخالفات البناء الواقعة بالقطعة 81 قطاع أ منطقة 2 بإسكان «ابنى بيتك»، بمدينة الصالحية الجديدة، وتتمثل فى «صب» جزء بالزيادة، وضمها مع البلكونة للمطبخ، وذلك للأدوار الأرضى، والأول، والثانى علوى، بالمخالفة لترخيص البناء.
كما تم إصدار قرار إزالة للتعدى الواقع على بعض الأراضى المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الواقعة داخل كردون مدينة دمياط الجديدة، وعددها 114 حالة تعد، بالإضافة إلى قرار آخر بإزالة 18 حالة تعد بدمياط الجديدة أيضًا، وقرار ثالث بإزالة 47 حالة تعد بالمدينة نفسها.
وقال وزير الإسكان: صدر قرار بإزالة مخالفات البناء بقطعة الأرض المخصصة لإنشاء جامعة بنى سويف، بمدينة بنى سويف الجديدة، كما صدر قرار بإزالة مخالفات البناء الواقعة على قطعة الأرض رقم 82 المجاورة الخامسة، بالحى الثالث بمدينة بدر، وتتمثل فى استكمال غرف السطح إلى دور رابع متكرر دون ترخيص، بالإضافة إلى قرار إزالة التعديات الواقعة على مساحة 190 فدانًا، و14 قيراطًا و15 سهمًا، داخل كردون مدينة قنا الجديدة، وعددها 14 حالة تعد.
وأشار الوزير إلى صدور قرار بإزالة التعدى الواقع على القطعة رقم 117 صناعات صغيرة، المملوكة للهيئة بمدينة العبور، وتتمثل فى بناء مبنى خرسانى أرضى وأول، وصادر قرار من الهيئة العامة للتنمية الصناعية بإلغاء تخصيصها برقم 590 بتاريخ 2013/6/27، كما صدر قرار بإزالة مخالفات البناء الواقعة على قطعة الأرض رقم 4 بلوك 19018 بالحى الرابع مدينة العبور، وتتمثل فى بناء السور الأمامى بالتعدى على خط التنظيم، بمقدار 90 سم.
وأكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة مستمرة فى إزالة المخالفات والتعديات المختلفة بالمدن الجديدة، والتصدى لها بكل حسم، وكلمة القانون ستكون هى العليا
استنفار بأجهزة المدن الجديدة لإزالة التعديات والمخالفات Reviewed by eltanboly on السبت, فبراير 08, 2014 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظه لــ altanbouly © 2016 - 2017
Powered By ZaTarget, Designed by ZaTarget

يسعدنا اتصالك بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.